كفيتوفا تواجه غارسيا في نهائي سينسناتي

الخرطوم: ايلفن نيوز

0
SHARES
0
VIEWS

تعافت بترا كفيتوفا من بداية سيئة وارتكاب عشرة أخطاء مزدوجة لتفوز على ماديسون كيز السبت بنتيجة 6-7 و6-4 و6-3، وتبلغ نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس لتواجه الفرنسية كارولين غارسيا.

وفي مباراة تعطلت مرتين لوقت طويل بسبب الأمطار تمكنت غارسيا من الحفاظ على تركيزها لتهزم لاعبة روسيا البيضاء أرينا سابالينكا المصنفة السادسة 6-2 و4-6 و6-1، وتصبح أول لاعبة صاعدة من التصفيات تتأهل لنهائي بطولة ذات ألف نقطة.

وعقب تخطي التصفيات شقت غارسيا طريقها بالإطاحة بثلاث لاعبات من قائمة أعلى عشر مصنفات على العالم، ماريا ساكاري (الرابعة) وسابالينكا (السابعة) وجيسيكا بيجولا (الثامنة).

وفي المباراة الأولى بالملعب الرئيسي عانت كفيتوفا في بداية المباراة، لكنها قدمت أداءً قوياً بعد ذلك في اللحظات الحاسمة لتكسر إرسال اللاعبة الأمريكية في بداية المجموعة الثالثة ومرة أخرى لتحجز مكانها في نهائي الأحد.

وهذه هي المباراة النهائية رقم 40 للاعبة التشيكية البالغ عمرها 32 عاماً في بطولات المحترفات لكنها الأولى لها في سينسناتي.

وقالت كفيتوفا التي ستعود بين أول 20 مصنفة على العالم يوم الإثنين “توقعت مباراة صعبة، لكني لم أتوقع أن تكون بهذه الصعوبة. لست مهتمة بالتصنيف حقاً. التأهل للنهائي أكثر أهمية بالتأكيد، ولهذا السبب أمارس التنس لأكون في النهائي وأنافس على الألقاب”.

وكانت كيز، الفائزة باللقب في 2019، أفضل في بداية المباراة، وكسرت إرسال منافستها مبكرا عندما ارتكبت كفيتوفا ثلاثة أخطاء مزدوجة لتتقدم اللاعبة الأمريكية 2-1.

لكن كفيتوفا تعافت لترد كسر الإرسال وتدرك التعادل 3-3، قبل أن تمتد المجموعة الأولى إلى الشوط الفاصل الذي حسمته كيز 8-6.

وسيطرت اللاعبة التشيكية على المجموعة الثانية وتقدمت 5-2، غير أن كيز فازت بشوطين متتاليين.

ولم تهدر كفيتوفا الفرصة الثانية لحسم المجموعة لتمتد المباراة إلى المجموعة الفاصلة.

وضغطت كفيتوفا منذ البداية وكسرت إرسال كيز بضربة أمامية قوية.

وبعد تأخرها 4-3 حصلت كيز على ثلاث فرص لكسر الإرسال لكن كفيتوفا تعافت لتحافظ على إرسالها، ثم كسرت إرسال منافستها في الشوط التالي لتحسم المباراة.

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.